Thu. Mar 28th, 2024

السعودية صدمت الجميع الحاقد قبل المحب وفي حزمها وعزمها على محاربة الفساد لا مجرد مكافحته ومن أعلى الهرم لا من قاعدته بعيدا عن القاعدة السائدة في دول العالم الثالث والتي تتعامل مع الفساد بطريقة تقليم الأظافر. الحرب اليوم ليست حرب اليمن أو التحالف العربي بل هي حرب الأمة الإسلامية كلها.

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد

وفق تقرير مجموعة البنك الدولي جاء تصنيف المملكة العربية السعودية في المركز الثاني لأفضل دولة في الإصلاحات بين الدول ذات الدخل العالي ودول.

شعار محاربة الفساد في المملكة العربيه السعودية. شعار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية و ل ا ت ب غ ال ف س اد ف ي ال أ ر ض إ ن الل ه ل ا ي ح ب ال م ف س د ين تجسد العين مراقبة وتتبع صور الفساد وممارساته تعبر كلمة نزاهة عن. لجنة مكافحة الفساد السعودية هي لجنة عليا سعودية برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود تأسست في 4 نوفمبر 2017 و تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والكيانات المتعلقة بقضايا الفساد في السعودية. محاربة للفساد أم تخلص من معارضي بن سلمان يبدو أن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي وجد نفسه لا يحظى إلا بدعم والده من أجل تولي الحكم في البلاد ما دفعه إلى اعتقال أقاربه وأمراء لهم قوتهم في المملكة.

تأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة 58 عالميا من أصل 180 دولة في مؤشر مدركات الفساد بحسب منظمة الشفافية الدولية لعام 2018 والمرتبة 11 بين دول مجموعة العشرين الاقتصادية. تقدمت السعودية الى المركز الـ51 في ترتيب الدول الأقل فسادا حسب مؤشر مدركات الفساد لعام 2019 الصادر عن منظمة الشفافية الدولية متقدمة 7 مراتب مقارنة بترتيبها في المؤشر خلال العام 2018 اين جاءت في المركز الـ58 عالميا. العمل على حماية النزاهة ومكافحة الفساد في الأجهزة المشمولة باختصاصات الهيئة لخلق بيئة عمل في تلك الاجهزة تتسم بالنزاهة والشفافية والصدق والعدالة والمساواة.

وتمضي المملكة في تحويل التوجيهات إلى واقع عملي تجل ى في محاربة الفساد والمفسدين عبر ترؤس ولي العهد للهيئات الرقابية المعنية في حملة تطهير وطنية واسعة استطاعت أن تعيد لميزانية الدولة أكثر من 100 مليار دولار. قامت السلطات في المملكة العربية السعودية باعتقال 22 شخص بسبب الاستيلاء على أكثر من 600 مليون ريال سعودي 160 مليون دولار فيما وصف بأنه أكبر قضية فساد في المملكة.

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الشعار

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية تباشر 123 قضية جنائية عالم واحد العرب البيان

مكافحة الفساد في السعودية نهج يحقق نتائج لكفاءة المنظومة مستقبلا تحليل إخباري الشرق الأوسط

الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية تباشر 123 قضية جنائية

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

عام احتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد نزاهة تنظم منتداها الثامن بعنوان التوجهات الإستراتيجية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وكالة الأنباء السعودية

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

By

Leave a Reply