Sun. Apr 28th, 2024

اليوم العالمي للعصا البيضاء هو يوم 15 اكتوبر من كل عام و الذيمن خلاله يتم تكريم الكفوفينو الذي يستخدمون العصا البيضاء و يشارك الاصحاء في هذا اليوم باستخدام العصا البيضاء و يتلقون الكثير من المعلومات حول المكفوفين و. العصا البيضاء وسيلة تعويضية يعتمد عليها المكفوفون والغرض منها تحسس الطريق واتقاء الاصطدام بالأجسام أثناء الحركة بتحريكها إلى الأمام والجانبين كذلك تكون وسيلة للفت انتباه الناس إلى أن حامل هذه العصا كفيف لمن يريد.

العصا البيضاء Posts Facebook

كما إستعان بها الشخص الكفيف في تجنب العقبات أثناء المشي والحركة.

صور شعار العصا البيضاء. رمز المكفوفين هكذا خصص العالم يوم 15 أكتوبر من كل عام احتفالا بالعصا البيضاء التي تعتبر العلامة المميزة للكفيف حيث أصدرت هيئة الأمم المتحدة بيان ا بأن يكون ذلك اليوم احتفال ا عالمي ا للعصا البيضاء. صور احتفالات باليوم العالمي لـ العصا البيضاء في العريش بشمال سيناء مصراوى. منذ أقدم العصور إستعان الإنسان بالعصا وإتكأ عليها.

خصص يوم 15 أكتوبر تشرين الأول من كل عام يوما عالمي ا للعصا البيضاء باعتبارها العلامة المميزة للكفيف وقد جاء ذلك بناء على توجيه من المجلس العالمي للمكفوفين إذ أصدرت هيئة الأمم المتحدة بيانا بأن يكون هذا اليوم. تطور فكرة العصا البيضاء في عام 1921 م طور جيمس بيجز الذي كان يسكن في مقاطعة بريستول بإنجلترا العصا ليصبح. البيضاء شارك فيها 50 طالبا وطالبة بمدرسة النور للمكفوفين من حملة العصا البيضاء وذلك بإشراف إدارة التربية الخاصة بالسويس وبدأت المسيرة من أمام ميدان الخضر وانتهت أمام.

بالصور 6 أنواع للعصا البيضاء رمز استقلال المكفوفين مصر العربية

اليوم العالمي للعصا البيضاء وأهميتها ومواصفاتها وكيفية استخدام العصا البيضاء زيادة

بالصور 6 أنواع للعصا البيضاء رمز استقلال المكفوفين مصر العربية

العصا البيضاء تنطلق اليوم ومكفوفون يعرضون تجاربهم أخبار السعودية صحيفة عكاظ

بالصور 6 أنواع للعصا البيضاء رمز استقلال المكفوفين مصر العربية

عام العصا البيضاء عين الكفيف وكالة الأنباء السعودية

عباقرة وأدباء أناروا الطريق بإبداعاتهم المبصرة اليوم العالمى للعصا البيضاء اليوم السابع

اليوم العالمي للعصا البيضاء يوم الرؤية العالمي اليوم العالمي للمكفوفين 2013 منتدى أطفال الخليج ذوي الاحتياجات الخاصة

By

Leave a Reply